الرئيسية » أحدث المقالات » ليبرمان: لن نقبل بتعريف البناء في عاصمتنا بانه نشاط “استيطاني” او غير قانوني

ليبرمان: لن نقبل بتعريف البناء في عاصمتنا بانه نشاط “استيطاني” او غير قانوني

يروشلايم العاصمة (إسرائيل بالعربية, وكالات) اكد وزير الخارجية الاسرائيلي السيد افيغدور ليبرمان الاحد، رفض اسرائيل لوقف اي بناء في العاصمة الإسرائيلية.

وقال الوزير ليبرمان في مؤتمر صحافي مع نظيره الالماني فرانك فالتر شتاينماير “لن نقبل وضع حد للبناء في المناطق اليهودية في يروشلايم″. واضاف “يجب ان يكون من الواضح اننا لن نقبل بتعريف البناء في الاحياء اليهودية في عاصمتنا بانه نشاط غير قانوني او “استيطاني”.

وتأتي تصريحات ليبرمان بعد اربعة ايام من اعلان بلدية يروشلايم الاسرائيلية موافقتها على خطط لبناء مئتي وحدة سكنية جديدة في حي رموت، مما اثار “استنكار واشنطن”.

وزير الخارجية الاسرائيلي

واحتل الجيش العربي الأردني الأحياء الشرقية للقدس في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي, حيث طردت السلطات الأردنية من المدينة سكانها اليهود في تطهير عرقي مقصود ودمرت الكنائس والمقابر اليهودية القديمة في محاولة لطمس المعام اليهودية بيروشلايم وتعريبها وأسلمتها. وقامت دولة إسرائيل في عام 1967 بتحرير مناطق يهودا والسامرة بما في ذلك الأحياء الشرقية للعاصمة من الإحتلال الأردني الغاشم.

وتعتبر دولة اسرائيل يروشلايم  بشطريها عاصمتها “الابدية والموحدة” بينما يريد العرب تقسيم العاصمة اليهودية التاريخية وجعل الأحياء الشرقية عاصمة “فلسطينية” على طهارة العروبة والإسلام وطرد اليهود منها.

تعليقاتكم

تعليقات