الرئيسية » اخر الأخبار » الأخبار الإسرائيلية » ليبرمان يرد على كلام السيسي: لا علاقة بين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والأزمات العربية الداخلية

ليبرمان يرد على كلام السيسي: لا علاقة بين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني والأزمات العربية الداخلية

رد وزير الخارجية الإسرائيلي السيد أفيجدور ليبرمان على محاولة الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي لتدخل اسرائيل وشعبها بأزمات الدول العربية الداخلية ووصف ليبرمان  تصريحات السيسي ب “تصريحات بعيدة عن الواقع” وذلك بعد ما  قاله السيسي في خطاب بقصر القبة الرئاسي أن ما يسمي بالقضية “الفلسطينية” “ستظل قضية العرب الأولى”.

وأضاف ليبرمان: ” لقد سمعت الرئيس المصري يقول إن “القضية الفلسطينية” هي الأساس والجوهر، لكن هذا ليس له أي علاقة بالواقع، لا علاقة بين هذا الصراع  وبين الانتفاضات والثورات في تونس أو سوريا أو مصر أو البحرين، ليس لهذا علاقة بذلك…..بل انها بسبب المشاكل العميقة داخل المجتمعات العربية والإسلامية فقط لا غير”.

وزير الخارجية الإسرائيلي السيد أفيجدور ليبرمان
وزير الخارجية الإسرائيلي السيد أفيجدور ليبرمان

وتابع: “هذا صراع صغير لا يمثل 1 % من كل الأحداث التي تقع في الشرق الأوسط، وفيما يتعلق بالحرب الأهلية في سوريا المستمرة منذ 3 سنوات، ما علاقة هذا بالصراع مع اسرائيل؟ لا علاقة طبعا….. فالعالم العربي المعتدل يواجه نفس التحديات مثلنا بالضبط، مثلما هو الحال مع إيران، والمنظمات الإسلامية الراديكالية، والصراع في سوريا والخوف من انتقاله إلى دول الجوار”، لافتًا إلى أن “التعاون مع إسرائيل يمكن أن يمنح تلك الدول الكثير، أكثر من أي تعاون بديل”.

و

 

تعليقاتكم

تعليقات