الرئيسية » أحدث المقالات » أبرز وسائل الإعلام الغربية: وزارة الصحة الحمساوية في غزة تكذب البيانات الواردة فى تقاريرها لتضليل الرأي العام

أبرز وسائل الإعلام الغربية: وزارة الصحة الحمساوية في غزة تكذب البيانات الواردة فى تقاريرها لتضليل الرأي العام

شكك عدد من أبرز وسائل الاعلام الغربية برواية “حماس” الإرهابية حول عدد المدنيين العرب الذين قتِلوا خلال عملية (الجرف الصامد) العسكرية ضد عصابات الاخوان في قطاع غزة. إذ لفتت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC ) وصحيفة (نيويورك تايمز/  NYTIMES) إلى أن عدد الرجال الذين قتِلوا خلال العملية يزيد أضعافاً على عدد النساء الأطفال بالرغم من ادّعاءات “حماس” بأن جيش الدفاع أطلق نيرانه بصورة عشوائية، الأمر الذي يعزز مصداقية الرواية الإسرائيلية حول مقتل المئات من إرهابيي “حماس” خلال العملية.

بي بي سي

ونقلت الـ(BBC) عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن العديد من مصابي “حماس” في العملية نقِلوا إلى مشافي غزة بالزي المدني لتضليل الرأي العام حول هوياتهم. وافادت صحيفة نيو يورك تايمز ان “وزارة الصحة” التابعة لسلطة “حماس” في القطاع تكذب البيانات الواردة فى تقاريرها لتضليل الرأي العام.  وأكدت مصادر إسرائيلية وعربية وأجنبية استخدام المدنيين في غزة كدروع بشرية لعناصر “حماس” المدعومة من قطر وايران وتركيا.

تعليقاتكم

تعليقات